خدماتنا

منتجاتنا

تعمل شركة إثراء للعلوم والثقافة من خلال منصتها الألكترونية على عدة محاور تشكل فيما بينها حزمة من الحلول التربوية التي تجعل العملية التعليمية متعة وبهجة محببة وجاذبة للصغار، وداعمة للتربويين ولأولياء الأمور، بما يتوافق مع استراتيجية الوازرة في التحول نحو آليات التعلم الممتع.

وتشتمل هذه الحزمة على ما يلي:

 أولاً: المكتبـة المدرسية الرقمية

 

   1 – المكتبـة المدرسية المقروءة للطلاب:

وتحتوي على آلاف الكتب الرقمية المصنفة تصنيفًا عمريًّا (من 4 – 18 سنة) والتي تم انتقاؤها بعناية لكي تغطي مختلف اهتمامات بناتنا وأبنائنا وتحفزهم على حب القراءة. ويتميز النظام بتخصيص مرشد قرائي آلي لاكتشاف اهتمامات ومواهب الطلاب وتوجيهها نحو المواد القرائية الملائمة لاحتياجاتهم. إلى جانب آليات تقييم القدرات القرائية لدى الطلاب من حيث التمكن والسرعة والكفاءة، وفقاً لمعيار القراءة العربي.

 

  2 – المكتبة التربوية:

وتضم المئات من أهم الكتب والدراسات التربوية والنفسية والسلوكية التي تدعم المعلمين والمشرفين التربويين والنفسيين وتعزز دورهم ودور الآباء والأمهات وتنمي وعيهم من خلال هذه المواد التثقيفية المنتقاة.

(وتضم المكتبـة المدرسية التربوية بشقيها السالفين نحو 5000 خمسة آلاف عنوان).

 

  3 – المكتبـة المسموعة المرئية:

وتضم هذه المكتبة في مرحلتها الأولى (100مئة قصة تربوية)، يتم تقديمها على شكل أفلام فيديو مسموعة مرئية متحركة.

 

ثانيًا: الفيديوهات الإثرائية

 

إلى جانب هذه المكتبات الثلاث، تعمل إثراء للعلوم والثقافة على إعداد وإنتاج مواد إثرائية موازية ومساندة لمناهج وزارة التربية والتعليم المصرية في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، (supplementary materials) وذلك بالاستفادة من تقنيات الأدب القصصي والشعري العربي، بالإضافة إلى إمكانات وتقنيات الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو وغيرها من أشكال التعبير المحببة والجاذبة لاهتمام الأطفال.

سوف تكون البداية بمرحلة رياض الأطفال، حيث ستقدم إثراء مئة فيديو (100 فيديو) تغطي وتتناول كل الأهداف التربوية لمناهج رياض الأطفال. التي أقرتها الوزارة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الفيديوهات جميعها سوف تكون مصحوبة بترجمة إلى لغة الإشارة دعمًا لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.

أما المكفوفون وضعاف الإبصار فسوف يستمعون إلى القصة وتتجسد في خيالهم من خلال صوت الراوي وأصوات شخوص القصة، وما يصاحب كل ذلك من موسيقى تصويرية ومؤثرات وأناشيد

آخر تعديل: الخميس, 9 أيار 2019, 12:33